جيل شباب الجزائر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  رسالة دعوية ارشادية الى مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bird1of1peace
نجم المنتدى
نجم المنتدى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 456
نقاط : 1362
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 01/11/1979
تاريخ التسجيل : 12/04/2012
العمر : 39
الموقع : www.startimes2.com
العمل/الترفيه : teacher
المزاج : dynamic

مُساهمةموضوع: رسالة دعوية ارشادية الى مصر   الجمعة ديسمبر 07, 2012 1:08 pm

في ظل الأحداث التي تمربها بلدنا الحبيب مصر وفي ضوء هذا الانقسام الشديد بين المصريين والذي تحول إلى عصبية وصراع يدور على جسد الوطن تراق فيه د

ماء شبابنا و أولادنا .أقول للمصريين تعالوا إلى كلمة سواء .. كلمة تجمعنا جميعاً ونتوافق عليها في هذه اللحظة الحرجة والخطيرة في مستقبل مصر .

تعالوا إلى كلمة سواء .. كلمة توافق مشتركة .. كلمة تخرجنا من صراع قد يصل إلى دماء نندم عليها في الدنيا و الآخرة .
...

أستلهم من سيرة رسول الله معلم البشرية ورسول الإنسانية معاني أرى أننا نحتاج أن نتأملها بإنصاف وحيادية بعيداً عن التعالي أو العصبية البغيضة .

أتذكر رسول الله وهو في قمة الصراع مع قريش حين فاجأ الجميع بقوله ( لو دعتني قريش لحلف ومعاهدة تحقن فيه الدماء ويمنع الأعتداء لأجبتهم إليه ) .. إنها دعوة عالمية تتخطى الزمان وترسخ للتعايش والتفاهم والتراضي على منطقة مشتركة للألتقاء بين طرفين متصارعين .

أناديكم اليوم يامصريين .. تعالوا إلى كلمة سواء

أتذكر رسول الله يوم صلح الحديبية وقد خرج يريد الحق و إعلاء الحق و معه رجال مخلصين مستعدين للموت والشهادة يواجهون خصماً يريد القضاء عليهم ورغم إصرار بعض أصحابه على الدخول في مواجهة عنيفة بحجة ألسنا على الحق و أليسواعلى الباطل لكنه اختار التفاوض والتفاهم وقال كلمته الخالدة ( والذي نفسي بيده لا يسألوني خطة يعظمون فيها حرمات الله وصلة الرحم والجوار إلا أجبتهم إليها ) يامصريين حرمة الدماء من أعظم حرمات الله وصلة الرحم والجوار بين المصريين ونزع فتيل الانقسام والعصبية والصراع أعظم مبادىء نبي الرحمة والإنسانية .

أناديكم يا أهل مصر .. تعالوا إلى كلمة سواء

أتذكر رسول الله حين نادته السماء - وقد اشتد عليه مكر وكيد خصومه- لو شئت يا محمد أن نطبق عليهم الجبال فيهلكوا لحدث لك ما تريد .. فيرد صاحب الرسالة الذي ينظر إلى المستقبل وينسى خصوم اليوم فيقول " لا ، عسى الله أن يخرج من أصلابهم من يؤمن بما جئت به " ألسنا نحتاج اليوم ونحن نقدم نموذج إسلامي حضاري للحكم يقدم للعالم كله أن نكون في حلم وصبر رسول الله ليكون كل مصري على اختلاف توجهاته وخاصة الشباب هم جنود الغد في معركة النهضة فلا نخسر جهد أي مصري .

لذلك أناديكم .. تعالوا إلى كلمة سواء .

أتذكر رسول الله وقد وجد سعد بن أبي وقاص يجبر الإبل على أن تشرب الماء قبل سفر طويل فناداه بحكمة و خبره .. ماهكذا يا سعد تورد الإبل ولكن رويداً رويداً، إن الشعب المصري عطش إلى الحرية واليمقراطية وإلى النهضة وإلى بناء الحلم المصري لكن رويداً رويداً فما هكذا تدفع الناس إلى الطريق الصحيح لكن بالحلم والصبر والتفاهم والبحث عن المنطقة المشتركة بين التيارات المختلفة .

لذلك أناديكم .. تعالوا إلى كلمة سواء .

هذه الكلمات هي دعوة صادقة مخلصة من القلب لكل مصري خاصة قادة الرأي والنخب والرموز أن نسعى جميعاً للتوافق والبعد عن الخلاف والصراع المدمر ( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين ) . فلنصبر على بعضنا البعض، ولنستوعب بعضنا البعض، ونغلب روح الأخوة المصرية والتسامح التي هي من أجمل صفات المصريين .

اللهم اجمع شملنا واحفظ بلدنا واحقن دماءنا ونجنا من الفتن واجمعنا على كلمة سواء .

د. عمرو خالد
انشرها عاجلا او آجلا جزاك الله خير وخاصة الى المصريين لدرا ومحاربة الفتنة

way2allah.com kaheel7.com
wassitalkhir.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رسالة دعوية ارشادية الى مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جيل شباب الجزائر :: الدين الاسلامي الحنيف :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: