جيل شباب الجزائر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لاغنى عن هذامن اجل جمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كاتبة المستقبل
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 318
نقاط : 812
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 25/01/1990
تاريخ التسجيل : 01/01/2012
العمر : 27
الموقع : كل القلوب
العمل/الترفيه : الكتابة
المزاج : رايق وجيد

مُساهمةموضوع: لاغنى عن هذامن اجل جمالك   الجمعة مارس 23, 2012 8:29 pm

ن تعتني بجمالك وأناقتك شيء مهم جداً, وكلن هناك الكثير من الأخطاء البسيطة التي ترتكبينها دون الانتباه إليها وإلى مدى خطورتها على المدى الطويل، والتي يجب عدم الاستهانة بها لأنها تؤثر على مظهرك بشكل عام, ويحدد الخبراء هذه الخطاء في الآتي:

كريم ترطيب الوجه:

هذه الكريمات من المستحضرات الضرورية التي لا يمكنك الاستغناء عنها تماماً مثل فرشاة تنظيف الأسنان، وبنفس الأهمية تقريباً فهي ترطب الجسم كله، لهذا لا تهمليه، وخصوصاً منطقة الصدر واليدين، لأن التجاعيد تظهر عليهما بسرعة .

لكن يجب الانتباه إلى عدم استعمال كريم ترطيب يحتوي على مرشحات كافية لحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، فهي تسرع من علامات الشيخوخة ويجعلها تبدو باهتة وذابلة على المدى الطويل .



تسمير الوجه والجسم في الصالونات المتخصصة:

فعلى الرغم من أن الجميع أصبح يعرف خطورتها ودورها في احتمال الإصابة بسرطان الجلد على المدى البعيد، فضلاً عن التسريع في شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد عليها، فإن البعض لا يزال يستعملها بانتظام إلى حد الإدمان.

نظافة البشرة وإزالة المكياج:

في المساء، قد تتكاسلين قبل النوم عن غسل وجهك وإزالة بقايا ماكياج اليوم، وهذا أمر قد يحصل بين فترة وأخرى ومفهوم لحد الآن لأننا بشر، لكن أن يصبح عادة، فهذا أمر خطير عليك معالجته بسرعة, فوقت النوم هو أفضل فترة تسترجع فيها البشرة حيويتها وتجدد خلاياها، وجود طبقات من الماكياج عليها سيغلق مسامها ويعوق تنفسها، الأمر الذي سيجعلها ذابلة وغير حيوية في الصباح .

في حال كنت متعبة ومرهقة، استعملي المناديل المخصصة لهذا الغرض، لكن العادة هي أن تغسلي وجهك جيداً بغسول خاص وإتباعه بكريم خاص بالليل.

تقشير البشرة:

بعد أن تتحكمي في نقطة نظافة بشرتك ويصبح تنظيف الوجه صباحاً ومساءً روتيناً بالنسبة لك، لا بد من الانتقال إلى مرحلة تدليل بشرتك أكثر بتقشيرها هي والجسم مرة في الأسبوع على الأقل, فالتقشير لن يخلصك من الخلايا الميتة ويمنح البشرة تألقاً ونضارة فحسب، بل أيضاً سيجعلها قابلة أكثر لتشرب كريم الترطيب المغذي.

لا بأس أيضاً من قناع للبشرة مرة في الأسبوع، ينظفها ويغذيها في الوقت ذاته, وفي هذه الحالة لا تنسي أن شعرك أيضاً يحتاج إلى قناع مناسب يرطبه ويعيد إليه لمعانه.



كريمات ترطيب اليدين:

إذا كنت تستعملين كريما لترطيب اليدين، فأنت تدركين تماماً أهميتهما، لكن ربما أنك لا تعرفين أن هذا المرطب يجب أن يحتوي على مرشحات وقاية عالية من الشمس لحمايتهما من أشعة الشمس فوق البنفسجية ومن ثم من الشيخوخة المبكرة، لا سيما أنهما، مثل الوجه، معرضان لأشعة الشمس في كل الأوقات.

الماء و الرياضة:

في الحركة بركة, هذا المثل لم يأت من فراغ بل لها ما يبرها، وهو أن ممارسة بعض التمارين الرياضية تنشط الجسم وتمنحه الصحة والعافية، كما تحافظ على رشاقته وليونته، فضلاً عن أنها تنشط الدورة الدموية مما يخلص الجسم والبشرة على حد سواء من السموم, و لا ننسى ضرورة شرب كمية كافية من الماء، فهو لا يحتوي على سعرات حرارية كما أنه متوفر، ومفعوله سحري بالنسبة للبشرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لاغنى عن هذامن اجل جمالك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جيل شباب الجزائر :: قسم ادم و حواء :: منتدى اناقتك و جمالك-
انتقل الى: