جيل شباب الجزائر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من يتحمل مسؤولية الشرف للعائلة بمجتمعنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كاتبة المستقبل
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 318
نقاط : 812
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 25/01/1990
تاريخ التسجيل : 01/01/2012
العمر : 28
الموقع : كل القلوب
العمل/الترفيه : الكتابة
المزاج : رايق وجيد

مُساهمةموضوع: من يتحمل مسؤولية الشرف للعائلة بمجتمعنا   الأحد يناير 01, 2012 5:53 pm

[b] من يتحمل مسؤولية الشرف للعائلة في مجتمعنا
[من وجهة نظري ان مسؤولية الشرف لاي عائلة بمجتمعنا تع على عاتق البنت(المرأة) لكن لماذا؟ اليس الرجل ايضا مكون اساسي بالعائلة هو كذلك عليه تحمل المسؤولية ولكن بما اننا من مجتمعات العالم الثالث ودول العالم العربي والاسلامي "عفوا" انا لا اتنكر لشخصيتي كوني مسلمة او من مجتمع اسلامي لا ابدا بالعكس اعتز وافتخر واشكر الله تعالى لانني كذلك .
ماذنبها اذا خلقت بنت ؟طبعا لها كل الذنب لان الله تعالى ابلاها بنعمة الحمل والعذرية والحمل ولاادري ماذا ايضا لكن كون الله تعالى خلق المرأة بهذه الصفات لايجعلها مصدر خوف او منبع قلق وشئم حتى انها كانت تدفن حية وتحرم من التعليم وتزوج من غير استشارة وفي بعض الاحيان بالغصب ...............وغير همما يتعلق بقضية الشرف والعفة الطهارة انا لااخالف اي عائلة في ان تحمي إبنتها من شر وبلاء الدنيا والبيئة لا لكن مالذنب الدي يجعل الفتاة او البنت حبيسة مجموعة من الحواجز والعوائق التي تؤثر على نفسيتها ومستقبلها وطموحاتها واحلامها واهدافها؟ لوكانت البنت بالمرجلة الجنينية تتغاضى الاسرة على بعض الامور ولكن وللاسف الويل والهم الاكبر يقع اثناء بلوغ القتاة رغم ان هذا لايكفي يابنت انتي الى اين ذاهبة ؟ مع من؟ لماذا ومتى؟ واسئلة كثيرة ومتنوعة, كما تمنع البنت ايضا من حب لعدم نشأة اي علاقة عاطفية بينها وبين رجل اخر ايضا ارتباطا بقصة الشرف
اقف لحظة وابرر موقفي انا لست مع العلاقات العاطفية الشائعة في زماننا هذا { كلام في الهاتف , مواعيد ومقابلات. ومغازالات ,هدايا, ورسائل } لا.................... لكن تخيلو حرمان البنت خاصة ولانها مرأة من حب كيف ينعكس ذلك على شخصيتها وحياتها فيما بعد منهم من ترفض الزواج تعقيدا من ان عائلتها منعتها من الارتباط بأي رجل . كيف لو تزوجت رجلا لاتحبه ومن اركان الزواج واسس الزواج على علمي وحساب مادرست المودة والرحمة واذا لم توده كيف ترحمه؟ وضاع ركن من اركان الزواج وتخربت العلاقة الزوجية وتشتت العائلة وتشرد الابناء اذا كان ذلك ضاع ايضا المجتمع وتحطم كيان الدولة واصبحت لقمة جاهزة للمفترس. تحرم من التجول بدون عسكر حارس خوفا من تعرض الشباب لها ايضا مرتبط بقضية الشرف. ولو عصت هذه البنت كل هذه الجواجز والعوائق وانحرفت قليلا عن الطريق *-*ووقعت الواقعة*-* صار الصباح اظلم وسواده داكن مثل التوت البري وصارت شمس الصباح كالسكين الحاد الذي لااكثر ماينقض على رقبة البنت وينهشها كالاسد المفترس ولا الناس ترحم بالسنتها ولا تاليفها ولا الاهل يرحمون لابتطبيقهم ولا بالسنتهم ولا الرب سبحانه وتعالى ولا الضمير الدي يبعث الراحة لصاحبته , انا لااطلب العفو والرحمة لكل بنت اخطأت بحق نفسها اولا وشرف عائلتها ثانيا لا بالعكس الموت اقل عقوبة .
لكن مااريد ايصاله رسالة لكل اب,عم,خال,اخ,ام,جدة,جد ......الخ من بين افراد الاسرة مثلا بعض الاسئلة الى كل خل وعم على سبيل المثال :
اين كنت ايها العم او الخال عندما كانت بنت اختك / اخيك تختلي برجل بطريقة غير شرعية ؟ هل سألت يوما ابنة اختك / اخيك مابك؟ ماذا تحتاجين شاركتها فرحها؟ حزنها؟ كم مرة تزورها في الشهر وتطمئن عليها اه؟
والسؤال الموجه لكافة الناس عامة اي انسان بالعالم من باب الانسانية يعني قبل ان نوجه مدافعنا ودباباتنا نحو اي بنت التي اخطات بحق نفسها وشرفها نسألها اولا ما الذي دفعكي لهاذا ؟ نعم اعلم . اعلم انه رغم الظروف والحواجز التي توضع تحتها لاينبغي ان تتخلى عن السلاح الوحيد الذي يثبت عفتها وطهارتها ادري لكن
لكن قد يكون ذلك فوق رضاها (مغتصبة مثلا) ونظرا للظروف التي ذكرت سابقا قد اظطرت لاخفاء ذلك والذنب الاخر لماذا خطأ مرأة(زوجة) واحدة او بنت (عذراء) من بين نساء العالم يؤدي الى تشويه صورة كافة الجنس اللطيف عند الغير؟ويصبحن كلهن مجنيات ؟ مالذنب؟ هل هو الخوف؟الحماية؟ ام التعمد فقط من اجل ايجاد سبب للمرأة كي تعود لزمن الموؤدة وتفقد كل حقوقها رغم انها لم تحصل عليها هي اصلا بالكامل.
كان الاب قديما عندما تحمل زوجته ينتظر بفارغ الصبر ولادة زوجته ظنا منه ان الجنين ولد ولكن ياولة الام اذا لم تنجب الولد تطلق وذا لم تطلق فإنها تذل وتصبح تنادى تلقب **ام البنات** مالعيب في البنات ياترى؟
كان الاب يهجر اولاده وزوجته بحكم ان المولودة انثى هل هذا عدل ياترى؟ كانت تزوج وهي لاتعلم اصلا ما معنى كلمة زواج او زوج او الاسرة.
وليس هذا فقط بل كانت المرأة تتعرض للضرب والقسوة والمضايقات والاغتصابو ابشع واشنع انواع التعذيب مادنبها انها خلقت انثى؟
أ~ انت ايها الرجل الدي تدعي انك رجل اتكون اكثر حكمة من الله تعالى جلا وعلا هو وحده القدير على كل شيىء ا تكون عليم ؟ لماذا اذن هو خلقها وانت تدفنها حية؟ ولم ترى وتتفتح عينيها على الحياة بعد من ظلمة الرحم الى ظلمة القبر؟ اه لماذا؟
اظن انه من حق اي إنسان ّ الحياة ّ لماذا تدفن المراة وحتى لم تدفن تحت التراب بالقبر تحبس في البيت تحرم من ابسط حقوقها وتدعون هذا حفاظا منكم على شرفكم يا لاالاسف والند وانتم اكثر الناس عبثا بالدينوالمعتقد والشرف.
ليس لبنات العالم اونساءه تحمل ذنب مراة او بنت واحدة من بينهن
وليس للبنت فقط مسؤولية الشرف والخطا فيها ايضا اه حقا اعلمكم ان كل الحواجز والعوائق التي تضعونها
ليس خوفا منكم على البنت بالذات وإنما على شرفكم كما تدعون ايها الرجال .
اسفة على كل كلمة قلتها محرجة ومجرحة انا لا اقصد من هذا اي مجرد رسالة اريد ايصالها لمن يستحقها وهو معني بها . عذرا فأنا إمراة رغم انني والحمد لله سبحانه وتعالى الا انني ابقى دائما في خدمة المراة والدفاع عن حقوقها وانا دائما معها فأنا إمرأة.
كتبتها يوم 23/06/2011 بخط يدي وكذخرات عقلي .
اسفة اسفة اسفة اسفة ايها الرجال الظالمون.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Y@SO DZ
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

ذكر عدد المساهمات : 246
نقاط : 584
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 09/04/1995
تاريخ التسجيل : 25/10/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: من يتحمل مسؤولية الشرف للعائلة بمجتمعنا   الإثنين يناير 02, 2012 12:19 am

بارك الله فيك تابعي تقدمك
واصلي ولا تفاصلي
تسلم الايادي
شكرا لك


http://jilchabab.forumalgerie.net/
آنـآ :
لآ آإمثل لمن حِولي
” شخصية “
لكٍي آإرضيهم !! . . بلَ آإككون
. . ” كممِآإ آنـآ♥️
...
...” فآإن لمَ يتقبلوَ : فذلكِ بآإختصآرِ ! . .
Not my mochkile” !
ولآ يهمني إن كآنت نفَوسهُم { مريضة } !!
سآكتفيُ بآن أعيش " أنا " كـَمـا آنــا ..
وهذه شَعاري في آلحّياه : ” قبل كل شَيء " أنآ " وبعد كل شَيء " أنآ "
/

//
ملاحظة:من قلذني فهو يثبت لي انني الافضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jilchabab.forumalgerie.net
كاتبة المستقبل
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 318
نقاط : 812
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 25/01/1990
تاريخ التسجيل : 01/01/2012
العمر : 28
الموقع : كل القلوب
العمل/الترفيه : الكتابة
المزاج : رايق وجيد

مُساهمةموضوع: رد: من يتحمل مسؤولية الشرف للعائلة بمجتمعنا   الثلاثاء يناير 03, 2012 4:04 pm

انت يا اخي ردت على الموضوع لكن اريد منك ان تعطيني رايك
مثلا اناقلت الرجال ظالمون عفوا ولم توضح لي ولم تبرر موقفك اتجاه كلمتي هذه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من يتحمل مسؤولية الشرف للعائلة بمجتمعنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جيل شباب الجزائر :: خيمة شباب الجزائر :: النقاش الجاد-
انتقل الى: